ملتقى نجوم الضّاد
أهلاً بني عمنا أهلاً بني الضاد
أهلاً وسهلاً بكم يا نسل أجدادي
خبرتكم بلسماً يشفي الجروح كما
خبرتكم في الوغى سماً على العادي
لبوا ندائي فإني جئت أدعوكم
لتدخلوا صفحتي تستطعموا زادي
فمن إدام أحاديث الكرام إلى
زلال شعر به يروي ظمأ الصـــادي

عزيزي الزائر إن كنت غير مسجّل في المنتدى وأردت الاستفادة القصوى منه فسجّل فيه بالضغط على زر" التسجيل".وإن كنت عضوا في المنتدى فعرّف بنفسك بالضغط على زر " الدخول"

ملتقى نجوم الضّاد

ملتقى برج بوعريريج التربوي يجمع نجوم المدرسة الجزائرية من أساتذة وطلبة للإفادة والاستفادة
 
الرئيسيةدخولزموريات:اللغة ابحـثالتسجيل
."" إن هذه الأمة الجزائرية الإسلامية ليست هي فرنسا، ولا يمكن أن تكون فرنسا، ولا تريد أن تصير فرنسا، ولا تستطيع أن تصير فرنسا ولو - أرادت... بل هي أمة بعيدة عن فرنسا كل البعد.. في لغتها، وفي أخلاقها، وفي دينها.. " من أقوال عبد الحميد بن باديس رحمه الله تعالى
" أيها الشعب الجزائري الكريم، ها أنا أمدّ يدي من قلب يحبك.. فهل تمد لي يدك ؟ لنزيل نقصنا بالكمال، وننير جهدنا بالعلم، ونمحو تخريفنا بالتفكير؟.. يدي في يدك أحببنا أم كرهنا لأن قلبي قلبك، وعقلي عقلك، وروحي روحك، ولساني لسانك، وماضي ماضيك، وحاضري حاضرك.. ومستقبلي مستقبلك.. وآلامي آلامك.. وآمالي آمالك...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة

algerie poste

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zemmouri - 4950
 
لغلام صلاح - 1067
 
alaeddine - 872
 
خولة - 610
 
asma - 540
 
nahla - 362
 
samarsinane - 345
 
رفيقة النبي في الفردوس - 342
 
زموري وأفتخر - 332
 
cheikh hachemi - 328
 
زوار اليوم
حالة الطقس في ب ب ع

شاطر | 
 

 نموذج لفرض التربية الإسلامية متعدد الكفايات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zemmouri
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4950
نقاط المشاركات : 13614
تاريخ التسجيل : 13/03/2010

مُساهمةموضوع: نموذج لفرض التربية الإسلامية متعدد الكفايات   الأربعاء أبريل 24, 2013 7:07 pm

س1/ أجب بعلامة ( ص) أو علامة ( خ) فيما يلي :






1- من خالف قوله فعله فإنه ممن يدخل في مقت الله
له . ( ) .




2- ليس هناك أهمية لوحدة الصف
والكلمة بين المسلمين . (
) .




3- الله عز وجل لا يضل قوماً
ابتداءاً ، وإنما بعد بيان الطريق لهم .
( ) .



4-
من
يدعي النبوة فإنه يفتري على الله الكذب .
( ).



5- أسلوب الحث والتشويق أسلوب
يستفيد منه المسلم في الدعوة إلى الله .
( ) .




س2/ اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس فيما يلي:


1- حكم إخلاف الوعد ( مكروه ، مباح ، محرم ) .


2-
"إسرائيل" المقصود هو النبي ( يعقوب ، موسى ، يوسف ) عليه السلام
.



3- الجهاد
الحق من ( أقل ، أوسط ، أعلى ) القربات التي يتقرب بها المسلم لربه .



4- امتن الله على العرب بـ ( كثرة الأموال ، بعثة
الرسول ، وجودهم بمكه ) .



5- حكم
صلاة الجمعة ( واجبة ، مستحبة ) .






س3/ أ - اذكر اثنين من
أنواع الظلـم ؟





........................................................................................





ب بيّن الله صفات المنافقين
في القرآن الكريم . اذكر واحدة منها ؟







.................................................................................................






جـ - قال
تعالى : {
ياأيها الذين آمنوا لاتلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر
الله ومن يفعل ذلك فأولئك هم الخاسرون
} . اذكر فائدة واحدة من الآية ؟






..........................................................





.....................................................................

_________________
رماني الناس بالحجارة .. فجمعتها و بنيت بيتا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zemmouraedu34.nojoumarab.net
 
نموذج لفرض التربية الإسلامية متعدد الكفايات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى نجوم الضّاد :: الثالثة المتوسط :: التربية الإسلامية :: اختبارات وفروض-
انتقل الى: